Home

نمر الجبال

الكلب شوب ضد نمر الجبال شاهد من سيفوز في لعبة جي تي أي 5

نمر الجبال او نمر الثلوج panthera unica - YouTub

وقالت الوكالة إن النمر وقع في فخ في إحدى القرى الجبلية، وتم إرساله إلى حديقة حيوانات مدينة دهوك حيث بترت إحدى قوائمه الجمعة وبحسب ما تم تداوله، فإن المواطن توفي اليوم في عقبة الشعف بمحافظة بالقرن في عسير ، بعد سقوطه، عقب أن هاجمه نمر يتسلق الجبال. ويظهر الفيديو رجال الدفاع المدني مع عدد من المواطنين ومرتادي الطريق، وهم يقومون باتشال جثة المواطن، الذي فارق الحياة بعد سقوطه في منطقة وعرة أسد الجبال النمري حيوان مهجن يولد نتيجة تزاوج أسد جبال مع نمر. في أواخر التسعينيات من القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين ، قام مدرب حيوانات بعرض ثلاثة أفراد من أسود الجبال النمرية في حديقة حيواناته في ألمانيا ، ولكنْ لم يستطع أي منها الوصول إلى سن البلوغ، وقد اشترت حديقة حيوانات برلين واحداً من هذه الأفراد الثلاثة عام 1898 النمور العربية حيوانات تقطن الجبال العالية على عكس ما يظنه العامّة من أنها حيوانات قاطنة للصحراء ومناطق الآجام الغالبة على الدول التي تستوطنها، فهي تتواجد بصورة رئيسيّة في جبل سمحان في مُحافظة ظفار العمانية ومنطقة منطقة الباحة وعسير الجبليتان وجبال شدا في المخواة جنوب السعودية وفي محمية عين جدي بالقرب من البحر الميت بفلسطين نمر الجبال عـضـو - Member profiles - عضو بدأ يبرز - منتديات عبير - منتدى الأسرة والترفي

الكل يريد الوصول إلى القمة، لكن لا يوجد نمو على قمة الجبل، في الوادي نمر بالعشب الخصب والتربة الغنية، ونتعلم ونصبح ما يمكّننا من الوصول إلى قمة الحياة القادمة. View the profiles of people named ‎نمر الجبال‎. Join Facebook to connect with ‎نمر الجبال‎ and others you may know. Facebook gives people the power to..

معلومات عن نمر الثلوج المرسا

العراق.. أسر نمر نادر في جبال كردستان (فيديو) - RT Arabi

القبض على نمر نادر في جبال كردستان 2022-01-04 تابعنا أيضا عبر انستجرام instagram/alwatanvoice تمكنت سلطات محافظة دهوك في كردستان العراق من القبض على نمر من نوع نادر، وذلك بعدما أقدم على إلتهام ما يقارب الـ 25 خروف أسر نمر نادر في جبال كردستان العراق. GMT 01:51 2022 الإثنين ,03 كانون الثاني / يناير. نمر. بغداد - العرب اليوم. أسرت سلطات محافظة دهوك في كردستان شمال العراق نمرا نادرا بعد افتراسه 25 خروفا، حسب وكالة فرانس برس.وقالت الوكالة إن النمر وقع في فخ في إحدى القرى الجبلية، وتم إرساله إلى. ويظهر الفيديو النمر وهو يعتلي قمة جبلية في ظلام الليل، وقد علق المغرد حينها على مقطع الفيديو قائلا : نمر في بلجرشي عقبة الأبناء . المناخ. جبال منجد كباقي المناطق الجبلية في المنطقة يكون طقسها معتدل طوال السنة يميل إلى الحرارة النسبية في فصل الصيف والبرودة الشديدة في الشتاء وتكثر الأمطار في موسم الربيع، وتكتسي تلك الجبال وشاحاً أخضر من الأعشاب.

(فيديو صادم) هاجمه نمر

  1. رجل الأعمال طارق نمر السوداني هو زوج الفنانة والمطربة السودانية عشة الجبل، وطارق نمر شخصية سودانية غنية عن التعريف ، يحمل الجنسية السودانية وهو واحد من الشخصيات العامة والمشهورة في الوطن العربي، ودكتور طارق نمر حاصل على شهادة أكاديمية عليا هي شهادة الدكتوراه في ريادة الأعمال، وهو شخصية بارزة، وله العديد من الأعمال الاقتصادية الهامة، ويترأس كيانات
  2. العثور على نمر نادر في جبال كردستان العراق. الوكيل الاخباري - ألقت سلطات محافظة دهوك في كردستان العراق القبض على نمر نادر بعد التهامه 25 خروفا. وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن النمر وقع في.
  3. نمر سيناء أو نمر جارفيس (P. pardus jarvisi) النمر الأوروبي ( Panthera pardus sickenbergi ) † Panthera schreuderi - سنور بائد يُحتمل أن يكون هو نفسه اليغور الأوروبي وأعطي اسما علميا أخر عن طريق الخطأ
  4. مغامر يتسلق أعلى قمم الجبال في جميع الولايات التركية ليحصل على لقب نمر الأناضول اقرأ ايضاً وفاة أحد أشهر متسلقي الجبال الأتراك بعد يومين من تسلقه قمّة في القطب الجنوب
  5. ابو ملك نمر الجبل. 321 views. TikTok video from ابو ملك نمر الجبل (@gkcjdhj). الصوت الأصلي. الصوت الأصل

أسد الجبال - ويكيبيدي

اين تقع جبال الهملايا ؟ هذه السلسلة الجبلية المكونة من العديد من القمم الشاهقة والمتفاوتة الارتفاع، وفيها قمة جبل إفرست، أعلى القمم الموجودة على سطح الأرض، والتي يبلغ ارتفاعها 8.848 مترًا اكتشف الفيديوهات القصيرة المتعلقة بـ نمر_المزابل على TikTok. شاهد المحتوى الشهير من المبدعين التاليين: renado.ms(@renad.ms0), מוחמד אל-בלאווי(@muham807), qi___2(@qi___2), dramazmzn22(@dramazman22). استكشف أحدث الفيديوهات من علامات هاشتاج: #نمر_الجذع, #نمر. إنقاذ نمر. 22:14 . السبت 22 يناير 2022 . 19 جمادى الآخرة 1443 هـ في مرتفعات السودة بقمم جبال سروات عسير يستمتع مئات الأشخاص بمشاهدة السحب والضباب، على الرغم من برودة الجو، لتصبح المنطقة سياحة.. نمر كبير يهاجم قريه (زريزي) القريبه من جبل (باتيفا) بمحافظه دهوك وافتراس الاغنام ليلا وكان سكان القريه.

نمر الثلوج. يتسم نمر الثلوج بالضخامة والرشاقة والوداعة، وهو من عائلة القطط الكبيرة الموجودة في جبال وسط وجنوب آسيا. يمكنك أن تجد ملك الجبل هذا في 12 دولة في أنحاء آسيا، بما في ذلك الصين والهند. معلومات عن نمر الثلوج. نمور الثلوج هم من الحيوانات المفترسة التي تنتمي إلى عائلة سنوريات ، والتي تضم 36 نوعا من النمور الثلجية التي توزع في جميع أنحاء الجبال العالية في آسيا الوسطى . فهي. ‎نمر الجبال نمر الجبال‎ is on Facebook. Join Facebook to connect with ‎نمر الجبال نمر الجبال‎ and others you may know. Facebook gives people the power to share and makes the world more open and.. وقد تم توثيق قتل أول نمر في مناطق ديالى عام 2008 وقتل آخر في غرب العراق. وفي كتاب نشر عام 1916 بعنوان من الخليج الى جبال آرارات، يصف الكاتب والرحالة الإنكليزي جيلبرت ارنست هُبارد سلسلة جبل. نمر الثلج هو حيوان يرمز إلى القوة والقوة والنبل. موطنها هو المرتفعات. هذا هو القطط الوحيد الذي يقضي حياته كلها عالياً في الجبال ونادراً ما ينزل إلى السهول. تعيش Irbis في 13 ولاية تقع في آسيا الوسطى ، بما في ذلك روسيا

نمر عربي - ويكيبيدي

موضوع: تعلن شركة قطارات الشرق السريعة عن وصول نمر الجبال الإثنين نوفمبر 24, 2008 2:05 pm أتشرف بأن أنظم الى هذا المنتدى الرائع من خلال تصفحى للمنتديات وجدت أفظلها وأروعها ويسرنى أن أنظم الى كوكبتكم. د. إبراهيم طرابية [email protected] من أعظم آيات الله فى الكون الجبال تلك الجبال التى نراها من حولنا وفى الصحراء، نمر عليها مر الكرام، بل تعجبنا ارتفاعاتها الشاهقة وأحجامها الضخمة وامتدادتها الشاسعة وكائننا ننظر الى حجر ضخم. نمر الجبال روابط قد تهمك : اسعار السيارات | حراج السيارات | عروض السيارات | اخبار السيارات | قناة السيارا واحتفلت المطربة الشهيرة عشه الجبل، بحفل زواجها علي طارق نمر، ونشرت صوراً من حفل الزفاف برفقة زوجها، ولم تكشف عن هويته أو مهنته

تدليك نمر الثلوج - عقل

انتشر فيديو زواج عشه الجبل وطارق نمر بشكل كثيف على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والمتنوعة خلال الفترة الأخيرة وأثار ضجة كبيرة على منصات السوشيال ميديا. التي ذاع فيها الأمر وانتشر فيديو حفلا الزفاف الذي تضمن زواج. تواصل- فريق التحرير انتشر مقطع فيديو مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي يوثق لحظة انتشال جثة مواطن سقط من منطقة وعرة في محافظة بلقرن. وبحسب ما تم تداوله، فإن المواطن توفي اليوم في عقبة الشعف بمحافظة بالقرن في عسير ، بعد. تفسير حلم نمر يطاردني. إذا رأى الرجل في منامه قدوم النوم وهجومه عليه ولكنه لم يتمكن من اذيته أو ملاحقته، دل ذلك على التخلص من الهم والمشاكل لصاحب الرؤية اخبار تركيا يعمل متسلق الجبال الباليكسيرلي المحترف إرداك جنت، على صعود القمم الأعلى في 81 ولاية تركية بمفرده من أجل أن يحمل لقب نمر الأناضول، مسجلا صعوده للقمة 39 في جبل أسنجه (Esence)، الجبل الأعلى بولاية أرزينجان شرقي. ظهور نمور ثلجية مهددة بالانقراض على قمة جبل بالصين.. صور ويقدر العلماء أنه قد يكون هناك فقط ما بين 3920 و 6390 نمر ثلجي متبقي في البرية حول العالم و يُعتقد أن الصين هي موطن لأكثر من نصفهم

نمر الجبال - Profiles منتديات عبي

وتُظهر الصورة شبلا نمر من جنوب الصين أحدهما ذكر والآخر أنثى وُلدا في الحديقة في 25 سبتمبر 2021 و12 نوفمبر 2021، وكلاهما يتم تربيتهما اصطناعياً. شلال جبال فوشي بخنان يدخل فترة التجمد. ترتيب الجبال الأعلى في العالم تحوم على قمة جبل إيفرست، ومن الممكن أيضًا أن نلاحظ وجود حيوان نمر الثلج على الجبل. يوجد على قمة الجبل أيضًا النمل وحيوان البيكا البندا الحمراء View the profiles of people named ‎نمر الجبال يزن برو‎. Join Facebook to connect with ‎نمر الجبال يزن برو‎ and others you may know. Facebook gives people.. زواج عشه الجبل وطارق نمر -صور. وفيما يلي نستعرض لحضراتكم مجموعة متميزة وفريدة من الصور، لحفل زفاف المغنية السودانية أبنة الخرطوم عشه جبل، نجمة الجمهور

النمر العربي يفتك بقطيع من الأبل ماذا تعرف تعرف عن حياتهنمر الثلج Snow leopard - معلومات عنه طرق العيش الغذاء

19 يناير 2022/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ أفاد مكتب الغابات والأراضي العشبية في مدينة ناتشو من منطقة التبت ذاتية الحكم، بأنه قد تم التقاط صور بكاميرا الأشعة تحت الحمراء للنمر الثلجي في جميع المحافظات التابعة لمدينة. نمر الجبال 28-09-2008, 10:32 pm. سؤال لكل شاب وفتاة؟؟؟للناس الجريئه فقط. جبل العريف. الموقع. منطقة جازان السعودية. الارتفاع. 2,632 م (8,635 قدم) تعديل مصدري - تعديل. جبل العريف جبل شاهق يقع في منطقة جازان. يُعد الجبل أحد أعلى جبال المملكة العربية السعودية ، ويبلغ ارتفاع.

ترك برس يعمل متسلق الجبال التركي المحترف إرداك جنت، على صعود القمم الأعلى في 81 ولاية تركية بمفرده من أجل أن يحمل لقب نمر الأناضول، مسجلا صعوده للقمة 39 في جبل أسنجه (Esence)، الجبل الأعلى بولاية أرزينجان شرقي تركيا

من نحن. يا ميس موقع إلكتروني يعنى بالشؤون المحلية والعربية والدولية. تشمل مواضيعها كافة المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية، بالإضافة الى أخبار المنوعات وآخر تحديثات التكنولوجيا، وجولات على الصحف اللبنانية. عشـك الجبل (الجزء الثاني) #الجزء الثاني فزيت وعطت بخوف واني احس بروحي ارتفع عن الكاع شبكت ركبته ونمت على كتفه فتحت عيوني كوه ميته نعاس وصوتي مبحوح من النوم اوووي حبيبي وين موديني من الصبح.

اكتشف الفيديوهات القصيرة المتعلقة بـ على نمر على TikTok. شاهد المحتوى الشهير من المبدعين التاليين: nehadfaraj60(@nehadfaraj60), لحظات(@l7that), ️ ️ ️ (@dodo.moon), ibtissam tiskat official(@ibtissam_tiskat), الهيبه جميع الاجزاء(@alhhebe). استكشف. والخطة الجديدة التي أعدها نمر من أجل التخلص من جبل، فهل قام بوضع قنبلة في كيكة الميلاد، ومع أحمد الذي يطالبه أهالي الهيبة بممتلكاتهم بعد إنتشار خبر سفر نمر، والعديد من الاحداث الشيقة في. امير جبل الزاوي. 186.4K views. 5.2K Likes, 115 Comments. TikTok video from امير جبل الزاوي (@a_m_y_r__): لعنكم الله يا خنازير تقبلك الله وجعل مثواك الجنة يقلبي#امير_جبل_الزاوي #ادلبي #حلب #سوريا #تركيا. هؤولاء. [size=18]اقدم لكم مجموعة من الاوئل : *أول من كتب ( بسم الله الرحمن الرحيم ) الرسول صلى الله عليه وسلم بعد إن نزلت الآية ( بسم الله مجريها ومرساها ) وكانت قري

حكايا من القرايا. عمر عبد الرحمن نمر. مغارة الصفا. هربنا من حَجْر الغرف وقيدها، إلى التجول في الجبال والبراري... نمرّن أجسادنا على صعود الجبال، والمشي في الوعر... ومن لا يعشق صعود الجبال، يعش. وفي وقت سابق مساء اليوم، هاجمت قوات الاحتلال خيام الاعتصام التي أقامها نشطاء بمنطقة كرم نمر في جبل صبيح.

فرصتان للخيول المبتدئة.. و«فوارق» يبحث عن المزيد عودة «كروسيدر» و«أبابيل» مرشح بارز للثالث دبي: أحمد عزت سيكون مضمار جبل علي،السبت، على موعد تاريخي، حيث يحتفي المضمار العائلي بالذكرى الـ30 لتأسيسه، وذلك على هامش سباق. واستشعارًا من أمانة المنطقة الشرقية في نشر ثقافة الوعي بين أفراد المجتمع للحفاظ على هذه القطط البرية وهي اليغور، الفهد، نمر الثلج، النمر، الأسد، الببر، أسد الجبال؛ فقد حرصت على تنظيم هذه. الهيبة جبل هو الجُزء الخامس والأخير من مسلسل الهيبة السوري اللبناني،. وبدأ عرضه في 18 أكتوبر (تشرين الأول) 2021 ميلاديًا. كان قد سبقه الهيبة الرد الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 1440 هـ، ولكن تأجل. دبي: أحمد عزت يتجدد اللقاء مع سباقات مضمار جبل علي اليوم الجمعة، حيث ينطلق الحفل الرابع في روزنامة المضمار العائلي للموسم الجاري، ويفتتح الحفل بسباق مخصص للخيول العربية الأصيلة، كما يشتمل على ستة أشواط للخيول المهجنة. جبال النوبة الدلنج. جبال النوبة. المناخ في الدلنج شبه جاف إلى شبه رطب يتميز بحرارة صيفه وبرودة الشتاء وأمطار موسمية ورياح شمالية إلى شمالية جافة في الصيف وجنوبية إلى جنوبية غربية مصحوبة بالأمطار خلال الفصل المطير الذي.

خواطر عن الجبال - موقع المعلوما

حيث يحتجز نمر السعيد المختار والشايب ومنتج حبوب الكيبتاون المخدرة ويقوم نمر السعيد بالتواصل مع جبل شيخ الجبل من خلال الواتس أب على أنه مصنع الكيب تاون ومع زوجته لتوجيه ضربة قاسمة لجبل يستعين جبل برجال الشركة لإلقاء القبض على نمر السعدي فتنطلق معركة حامية الوطيد بينهم ويذهب ضحيتها الكثيرون. أما زيدان ونمر فيقتلان ويفتح معمل اللبن مرة أخرى، لتعود الهيبة وأهلها إلى حياتهم. أعاد جبل لمنى ابنها، أخبر جبل والدته عن مخطط نمر لنشر المخدرات في الهيبة وقرر الإيقاع به، توصل المختار أن نمر والده محمد مراد قُتل من قبل عائلة منال السعيد بعد معرفتهم بأنه كان يريد الهرب.

بالصور: أجمل 10 محميات طبيعية في العالم | الاقتصادي

‎نمر الجبال‎ Profiles Faceboo

ماذا تفعل عندما تعلم أن من جرحكـ في يوم ما قد مات..؟! كان هنا معك يومما..بادلته المشاعر.. ربما أعتبرته صديق..أو..حبيب..أو..حتى أخ.. أمنته أسرارك.. شكوت له حزن القدس المحتلة - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب أمير عاطف ريان من قراوة بني حسان بمحافظة سلفيت جرى إصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال المحافظة، بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن.وأطلق جنود جيش الاحتلال. جزى الله خيراً إخوانى الأفاضل مرفوع بالكسرة. ولاأدرى كيف؟! وفارس السنة وأبو الفضل السلفى على الجهد المبذو

بالسَّلام وحده تزهو الجبال

عندما يغضب الدوجو الارجنتينوانظروا ماذا فعل بأسد الجبال

على رأى المثل : علي ما ينقطع الجريد يفعل الله ما يريد يضرب للشىء الذى يخشى منه ولكن امام حدوثه و قت طويل ----- أكل ومرعى وقلة صنعى يضرب للإنسان الخ اقرأ بشرط أن لا تدمع عيناك.!!! _____ اكتب لكم قصة شوق يكاد المرض ينهش بجسدي.يحاول القضاء على بسمتي.يحاول القضاء على

نمر يقتل وشق - YouTub

إيجابية مسحة الحضري وأبو جبل قبل سفر منتخب مصر إلى الكاميرون. أعلن اتحاد الكرة المصري إصابة عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر ومحمد أبو جبل حارس الفراعنة بفيروس كورونا. وأشار البيان. هل ترى الانتقام أفضل وسيلة لعلاج جروحك ورد اعتبارك.؟ هل الإنتقام يداوي الجروح !!.. في هذه الحياة المليئة بالهموم والأحزان وربما الجروح والالام التي لا تبرى من قبل أناس اخرين سواء بقصد أو بغير قصد. نابلس- القدسدوت كوم- اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد صلاة الجمعة اليوم، في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية الرافضة لإقامة بؤرة استيطانية على. قوات الاحتلال تجرّف الطرق في منطقة كرم نمر القريب من جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابل تعمل الهيئة الملكية لمحافظة العلا ضمن استراتيجيتها للحفاظ على الطبيعة، وإعادة النظم البيئية، على رفع الوعي بالنمر العربي؛ لكونه من الكائنات المهددة بالانقراض بشدة، باعتبار أن الأعداد الموجودة اليوم لا تتجاوز 200 نمر.

سوق ورزان تيشرت نمر الجبا

أسد الجبال الببر اليغور الفهد النمر (النمر العربي سلالة فرعية من النمور) الأسد نمر الثلج أين تعيش القطط البرية؟ نمر الثلج Data Sources: IUCN Red List Natural Earth. تتعدد أشكال الحيوانات التي تعيش في جبال الهيمالايا لأنها توجد في أكثر من دولة من دول العالم. ولكن الحيوانات التي تشتهر بها وتتميز هي نمر الثلج وهو مفترس ويعيش في المنطقة طول سلسلة جبال الأطلس. طول سلسلة جبال الأطلس يصل إلى 2000 كيلو متر، حيث يمتد هذا الطول بين ثلاثة بلدان الجزائر والمغرب وتونس أيضاً، يتم تقسيم امتداد هذه الجبال على مجوعة من النطاقات المتوازية التي من الممكن تحديدها بسهولة قائد صقور الجديان يكشف أسرار التألق في حوار بين طيات السحاب صلاح نمر: كنا نستحق الوصول للمراحل الإقصائية وسعداء بأننا حفظنا وجه الكرة السودانية الإصابة قضاء وقدر. أشكر إدارة الاتحاد على الدعم والمؤازرة.

بعد التهامه 25 خروف

اكتشف الفيديوهات القصيرة المتعلقة بـ على نمر على TikTok. شاهد المحتوى الشهير من المبدعين التاليين: nehadfaraj60(@nehadfaraj60), لحظات(@l7that), ️ ️ ️ (@dodo.moon), ibtissam tiskat official(@ibtissam_tiskat), الهيبه جميع الاجزاء(@alhhebe) نمر الجبال: 821: الخميس ديسمبر 11, 2008 2:32 am العقرب المدمر : مثبت: موسوعه الحج والعمره. بسم الله : تناقل الشارع التنومي مع بعض من التكتم و السرية خلال اليومين الماضية خبر /سماع أصوات تصدر مـن جبال منعا لحيوانات مفترسة.., وحرصاً من إدارة منتديات تنومه بأن تجعل زوا نمر الثلج ، فهد ، قطة كبيرة ، ثلج ، شتاء ، حديقة حيوان ، wildcat ، صياد ، بري ، صورة Public Domain amurtiger ، نمر ، قطة كبيرة ، سيبيريا ، المفترس ، آكلات اللحوم ، خطير ، قط ، ثلج ، شتاء ، البرد Public Domai نمر. بغداد - العرب اليوم. أسرت سلطات محافظة دهوك في كردستان شمال العراق نمرا نادرا بعد افتراسه 25 خروفا، حسب وكالة فرانس برس.وقالت الوكالة إن النمر وقع في فخ في إحدى القرى الجبلية، وتم إرساله.

اعظم آيات الحمد - آيات الحمد و الثناء و الشكر لله تعالى الآياتصور أجمل 10 محميات طبيعية في العالم 2015

أنت يا رفيق نمر عبّرت خير تعبير عن أهلك، وعن مجتمعك وعشيرتك، وعن جماعتك، وعن جبلك وتيمك. عبّرت خير تعبير عن هذا المجتمع في حلّه وفي ترحاله، وفي أصعب أيامه وفي أسهل أيامه 24 يناير 2022/صحيفة الشعب اليومية أونلاين/قام معهد سانيا لبحوث البيئة المرجانية بالتعاون مع الشركات ذات الصلة بوضع ما يقرب من 80 من الشعاب البيئية الاصطناعية في المياه ذات الصلة لخليج يالونغ، بمدينة سانيا، في مقاطعة. طلب أبو علي من المختار البحث عن هوية نمر الحقيقيه حيث ليس هناك شخص يدعى جهاد السعيد الذي يدعى نمر أنه والده. شعر شاهين بالعجز لعدم مواجهته جبل، حرض برهان عمال المعمل ضد صخر ولكن تدخل جبل أين تقع جبال أجا وسلمى . الجدير بالذكر أن جبال أجا ناحية الغرب من مدينة حائل، حيث تمتد الجبال من جهة الشمال الشرقي حتى جهة الجنوب الغربي، وذلك بمسافة تقدر ب 40 كيلومتر بينما عمقه حوالي 30 كيلومتر